اهالي دير الزور ينددون بهجمات الاحتلال ويطالبون بحرية القائد عبدالله أوجلان

نظم المئات من أهالي دير الزور مسيرة حاشدة ضد هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وللمطالبة بحرية القائد عبدالله أوجلان.

بمشاركة المئات من أهالي دير الزور وعدد من شيوخ ووجهاء عشيرة البكارة والعكيدات وممثلي وممثلات الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة دير الزور والأحزاب السياسية والقوات العسكرية نظمت الإدارة المدنية الديمقراطية في مقاطعة دير الزور مسيرة حاشدة ضد هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وللمطالبة بحرية القائد عبدالله أوجلان الجسدية.

انطلقت المسيرة من أمام مبنى مجلس دير الزور المدني وجابت شارع منطقة السبعة كيلو باتجاه دوار المعامل .رفع خلالها المشاركون صور القائد عبد الله أوجلان ويافطات كتب عليها، "مقاومتنا مستمرة حتى إيقاف الاعتداءات على شعبنا ومناطق الدفاع المشروع وتحرير القائد"، و"أراضينا ليست أهدافاً لأردوغان"، و"بفكر وفلسفه القائد أوجلان سنستمر بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق حريه القائد الجسدية"، وسط ترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الكريلا.

وعند وصول المسيرة إلى دوار المعامل قرئ بيان باسم أهالي مقاطعة دير الزور من قبل الرئيسة المشتركة لغرفة التجارة لتنظيمات المجتمع الديمقراطي في مقاطعة دير الزور روعة الإبراهيم.

وجاء في البيان "نؤكد نحن أهالي دير الزور وشعبها الغفير وقوفنا ضد جميع السياسات التركية في سوريا والعراق وحملاتها العسكرية ضد أهلنا ورد جميع حركات النضال من أجل الشعوب سواء كانت كردية أو عربية نؤكد وقوفنا مع الكريلا ومساندتها معنوياً ونحن معهم في نضالهم في وجه السياسات التركية التي تطالنا. نؤكد وحدة شعوبنا ومشروع الأمة الديمقراطية هو السبيل نحو بناء إرادتنا وقراراتنا الحرة وبناء مستقبلنا الديمقراطي وسبيلنا نحو تحرير المناطق المحتلة".